الأحد، ٢ ديسمبر ٢٠٠٧

قررت ان ارحل الي كوكب اخر


تتحدث اليكم الرياضيات


كلكم سئمتم مني فقررت ان ارحل الي كوكب اخر لعلي اجد كائن يعطي لي الاهتمام الذي حقا استحقه تعبت من سماع انكم تكرهوني و وتعبت من تجاهلكم المستر ليا مع اني لم اترك لاكبيرة و لا صغيرة من شؤون حياتكم و الا تدخلت فيها سوف اخذ حقيبتي التي تحتوي علي كل شي له علاقة , الاعداد, الجبر,الهندسة, التكامل, التفاضل, حساب المثلثات, الخ نعم نعم فكر معي عزيزي القرائ, لن اترك شي واحدا يخصني الا حملته في حقيبتيلكن لكي ارحل, طبعا لازم من مساعدة من صديقة قديمة ليا هل عرفت الان من هي؟ ام نسيت بسبب اهمالك الدائم ليا ولانها لها علاقة بيا و ديما تتحدث عني
انهــــــــــا صديقتي المكانيكا هي من سوف تساعدني علي الرحيل لانها تعرف قصتي معكم و تفهم موقفي وتشجعني علي ذالك
فتعالو معي الان لكي نري معا اهمية وجودي معكم و لكي نتخيل معا اليوم الذي اقرر الاختفاء من عالمكم
**
اوصي مصطفي امه ان توقظه غدا باكرا لكي يذهب للكلية , حيث اليوم التالي كان عنده امتحان في الهندسة
في الصباح المبكر نهضت الام و هي تسرخ بصوت مرتفع مصطفي ...مصطفي... يابني , استيقظ , لقد حان موعد الجامعة , استيقظ و الا سوف تتاخر عن الامتحان فتح مصطفي عينيه , ونظر في ساعته ليري الكم الساعة الان؟؟و كم كانت دهشته عندما وجد ان ساعته لاتحتوي علي الارقام. لكن ظن انه المشكلة من البطرية
فكعادته ذهب الي المطبخ لكي يتناول الفطور و طلب من اخته ان تحضر له كوبا من القهوة ,فااسئلته : كم ملعقة من السكر تريد في القهوة؟لم يستطيع مصطفي الرد علي سؤال اخته, ليس لانه صعب السؤال في حد ذاته, انما الارقام ليست موجودة وبالتالي هو لايستطيع النطق بيها في الاخر قال لها ضعي اي كمية من السكرلكن عندما تذوقه وجد انه مذاق القهوة مختلفا جدا عن الذي تحضره كل صباح بعد ذالك توجه مصطفي الي محطة الاتوبوس رقم.... الخاص بالكلية لكن هنا وجد مشكلة اخري, مر عليه جميع الحفلات متشابهة الاشكال, الالوان ...و لم يستطيع ان يقرر ايهما خاص بالجامعة وفجاءتا قرر ان يسئل سائق منهم. مصطفي. هل هذا الاتوبوس متوجه الي الجامعة؟؟السائق. نعم, اركب من فضلك لانه لديا شغل
و في اثناء الطريق, حصلت حوادث كثيرة بسبب انه الناس كلها لاتعرف كيف تحدد سرعة السيارة او الحافلة .و عندما وصل للكلية دخل الحصة لكي يقوم بي امتحانه في الهندسة لكن اندهش امام الورقة فلقد وجدها لاتحتوي الا علي حروف لايفهم مضمونها
**والان اترك خيالك يفكر قليلا في مدي اهمية الرياضيات
ماذا سوف يحدث لو اختفت الارقام من حياتنا؟؟

الأحد، ٢٥ نوفمبر ٢٠٠٧

حلـــــــــــــــــــمي


لم تعد حياتي لها طعم
لم تعد كتابتي لها معنى
الانلقد فقدت الحلم الذي تمنيته على الدوام
وتمزق جسدي من االآم و لم اشعر بالامان
لقد فقدت بصري ولم أعد افرق بين الليل و النهار
ولاحتي أتذوق طعم النوم ولاأبتسم منذ أيام
أصبحت شاردة في حلم علي الدوام
مع انه اصبح كالسراب
أقسم بأني أبكي ليل نهار, صباحا ومساءا
ولم أعد أشعر بدقات قلبي
لهذا اكتب لك ايها القارئ لعلك تنهي معي معناتي
فاانا منذ زمن بعيد اكافح عن حلم بسيط
فاادعي لي يفرج الله عن كأبتي و يرحمني برحمته


بعدكي قتلني

استيقظ كل يوم كعادتي
يراودني نفس الشعور و يشتت فكري
ياتري هل انتي بخير؟
اشعر بااني بعيدة عنكي
اشعر بالحزن ...بالفراق
اتسأل كل مكان يعرفكي
اتسأل نسمات الهواء
اتسأل كل صيف و شتاء
و لا من مجيب

لكنك دوما معي في منامي و في وصحوي

في دموعي و فرحتي
اتقاسم معكي كل احداث حياتي
وقلبي يحكي و حاانكي امامه
يعاني دوما سبب بعدكي
لكن لمايسمع صوتك تنتهي معناته
وترسم بسمة علي خدودي

كم حاولت السيطرة علي نفسي
لكن غالبا تتفجر عواطفي
لانكي انتي كل حياتي
فكيف لي ان اقادر حياتي؟؟
وانت كياني و كل روحي و حناني

مدونة مهاجرة



عندما تركتكهم كان هناك احساس غريب عليا و انذاك لم اكن اعرف ماذا يعني ذالك الاحساس؟؟
لم اكن اعرف انها انتي ؟؟ نعم, انتي ايتها الغربة , اسمع الجميع يقول ليتني لم اتذوقها لكن لم اصدق انكي
سوف تكونين قاسية في بعض الاحيان
و لم اكن اعلم انكي سوف تأخذين مني كل ايامي الجميلة مع اهلي و اصديقائ
سرقتي ايامي قربهم, وحتي الان تسرقي مني حاجات كتيرة
اعرف جيدا اني معكي في اي مكان اتمشي فيه و تسببتي في الكثير من معناتي لكن
صدقني لست انتي السبب في ان اكون صديقة لكي حتي الان
تعرفين لماذا؟؟؟
لاني ابحث عن حلمي و هذا الحلم ربما فقدت فيه اجمل ايامي لكن سوف ياتي يوم تفارقني فيه و اترككي في بلدك هذا, الذي لايعني شي لي, فيه احس بااني غريبة و الاشياء اراها باهت في نظري و هذا الاحساس يلازمني حتي الان
لكن لن انصرف و اترككي هكذا صديقتي, سوف اقول لكي اني تعلمت منكي حاجات كثيرة و ممكن لن اتعلمها من قبل لكن سوف ارجع لي بلدي حاملة معي شوقي و حبي له
و هكذا اتذوق حضنه الدافي مرة اخري


يوم 20 نوفبر 2007

السبت، ٢٤ نوفمبر ٢٠٠٧