
الأحد، ٢٨ ديسمبر ٢٠٠٨
الجمعة، ٥ ديسمبر ٢٠٠٨
بــــــــــــاردة

جسدها علي قيد الحياة لكن.....
الروح سافرت....
القــــــــــلب لاينبض وربما لايريد.....الاحساس مات داخله
هـــــــــى موجودة لكن جسديا فقط
لقد فقدت كل الحواس
بـــــــــــــــاردة
تحطمت كلها ويوجد فقط جسد مرمي و الروح رحلت عنه
تحاول ان تتنفس لكن لماذا؟؟؟
يوجد سبب لذالك؟؟؟ ربـــــــــــما...
لكن ربـــــــــــما لالا
الأحد، ١٦ نوفمبر ٢٠٠٨
حوار اتنين

تحاول متابعة احداث القصة التي تقراءها .
لاتـــريد ان تكلمه.
هـــــــــــي: تصبح علي خير
هــــو: ماذا؟؟
هـــــي: مالذي يحدث, تتعجب انى سوف انام؟؟
هـــــو: اريد ان نتحدث, ممكن؟؟
هــــي: غدا امامى يوم شاق و انت تريد التحدث الان, الم تكون اليوم كله بجانبي؟ و لم تقول شي و الان ماذا يحدث لك؟؟
هو: اعرف ذالك لكن اليوم كنت افكر فيكى, في كل ماتفعليه و لم اجد الوقت لكى احدثك
هــــي: اتركنى بسلام, فاانا مرهقة و احتاج للراحة. غدا نتكلم عما تريد, لكن الان بالله عليك اتركني وشأني
هـــو: لااحب طريقتك هذه, اريد ان اعرف ماذا فعلتي اليوم و لماذا تتخدي القرارت بهذه الطريقة؟؟ وهل.....
هــــي: هل ماذا؟؟ بالله عليك كفاية. انت معى النهار كله, تري تصرفاتي, قرراتي كلها, تفكرنى قبل ان اعمل اي خطوة بالذي يجب ان اعمله او لا, كفى
هــــو: اعرف ذالك, لكن اردت ان اعرف هل انتي راضية عما تفعلين و هل اخطأتي في حق شخص اليوم و هل......
هــــــــــي: قلت اريد ان ارتاح, ماذا يجري؟؟, اتوسل اليك اتركني وشأني
هـــــــــــو: كما تشأئين لكن لاداعي للتوتر فاانتي تحتاجي لوجودي جنبك و الا كنتى في طرق اخرى.
هــــي: ماذا تقصد بكلامك هذا؟؟
هـــو: اقصد انكِ لاتستطعين العيش بدونى و ان تفكرى في وجودى جنبك لان قلبك لن يساعدك في اي شي
هـــي: لست انت من يحرك قلبى؟؟؟ لست انت السبب في كل مشغالي و همومى؟؟ لست انت .....
هـــــو: انا الضمير الذي من غيره لن تكونى شخص ذات قيمة و شخصية
هـــــــــــــي: تصبح علي خير
هــــو: وانتى من اهله
ملاحظة:لاتجلعو ضميركم يمــــــــــــــــــوت
الجمعة، ١٤ نوفمبر ٢٠٠٨
جنونى
اكيد من الان سوف تجدونها في كتب كثيرة هههههههههههه
If Z= Women+ i*(Men) Then
Women= Real
Men=Imaginary
الحقوق محفوظة
لو عجبتكم الفكرة ردو عليا و قولولي ماذا فهمتو
الأحد، ٩ نوفمبر ٢٠٠٨
معادلة الحياة
......
......
......
اعمالنا في الحياة
......
......
......
infinit= كل نفس ذائقة الموت
فاهمين شــــــى؟؟
عبارات
فهذه بعض الحكم الشخصية او اعتبروها كلام علي الماشي لكن كلام عجبـــني و حسيته في اوقات مريت بيها
الغربة عاصفة تدمر جميع القلوب ولاينجي منها الا القليل
لكي نعرف قيمتنا لازم نراعي قيمة الاخرين
قيود الحياة شديدة فلاتنتصر عليها الا بالتجارب
جميعنا شرب من كأس الحب لكن القليل يعرف طعمه
الحكم كتاب يحكي تجارب الاخرين
جالس حب وفي و لاتجالس حب غدار
الحب معادلة من الدرجة الاولي حلها سهل لكن مفهومها خاطي عند الاغلبية
سوف تجد الف طريق مسدود امامك لكن حاول المرور
الجمعة، ٧ نوفمبر ٢٠٠٨
انا اتخنقت
نفسي اصرخ و نفسي اضرب اي حاجة امامى, و اولع في اى حاجة
مش عاوزه اكلم حد و لا عاوزه اشوف حد, عاوزه بس اصرخ
عارفه انى اقوي من كل ده و قوتى هي ضعفي
ناس كتيرة بتشوفي قوية و في الحقيقة مش بحب يشوفني حد ضعيفة الا شخصين و واحد من الشخصين دول زعلني لدرجة انى نفسي اهرب لى اي حتة
مش مهم عندى حاجة الان و ممكن اجي بكرة و اشيل الى كتبته لكن كان لازم اكتب حاجة لى نفسي
كان ممكن افضفض لى صديقة او صديق لكن زي ماقلت مش عاوزة اضعف, خليني ضعيفة مع نفسي
ان اشاء الله بكرة يكون اجمل من اليوم و الليلة السوده دى
الثلاثاء، ٤ نوفمبر ٢٠٠٨
براحتك
هناك مواقف كثيرة تتطلب منا الصمت و هناك مواقف اخري لابد و لازم ان نتكلم فيها بحرية و جراءة و قبل الجراءة بعقل
لكن الذي يغضبني فعلا هو سكوت الشخص في الوقت الغير مناسب و كلامه في وقت لايتحاج للكلام فيه .
ان الصمت ابلغ لغات الكلام
و اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
لااعرف ايهما اكتر صحة من الاخري
لكن على اي حال, احب ان اتكلم عندما اجد ان كلماتي سوف تضيف حاجة مهمة و اصمت في حالة احتياجي لذالك او في حالة ان الامر يتطلب الاستماع فقط او لايتطلب منى اضافة شي .
الأحد، ٢ نوفمبر ٢٠٠٨
الأحد، ١٩ أكتوبر ٢٠٠٨
ضعيفة
لما تحتاج لشخص ما و يكون الاحساس الذي بداخلك عاجز عن الخروجتجد الدموع تعبر عن ذالك الاحتياج
افهمت الان؟؟
محتاجة لها
لما تكون تريد ان تفضفض لشخص واحد فقط و هو غير موجود
ترسم خياله و تكلمه عن الاوجاع كلها
افهمت الان؟؟
محتاجة لها
الشخص الوحيد الذي يفهم كل حاجة عنك و كل دموعك من غير ماتقول اي كلمة
هذا الشخص محتاجة له
افهمت الان؟؟؟
لست انت من احتاجه
انما هـــــــــــــــــــي, امرأة تفهم نظراتي من غير مااللفظ اي كلمة
امرأة العالم كله يعرف انها منبع الحنان
امرأة جديرة ان يقال عليها امرأة عاقلة, متزنة
نصايحها ديما معها و تقدمها من غير مقابل
هي من احتاجها و لا داعي ان اقول من هي
فهي معروفة
الخميس، ٩ أكتوبر ٢٠٠٨
الاثنين، ٦ أكتوبر ٢٠٠٨
جدتها

فكانت تحلم ان ترأها لكي تتحدث معها و تتعلم منها. فهي لم تنطق كلمة جدة ابدا لكن تحبها رغم بعدها عنها
سافرت لكي ترئ جدتها و تتعرف علي شخص رسمت ملامحه في ذاكرتها منذ طفولتها
كان سفر شاق بالنسبة لها لكن لم يكن ذالك يهمها لانها سوف تتعرف علي اغلي شخص في حياة امها
حاولت ان تتذكر الملامح التي رسمت في خيالها لي جدتها
هل تشبه امها؟؟ هل سوف تكون جميلة؟؟
هل رقيقة مثل رقتها امها؟؟هل تشبه امها في كل شي؟؟
تتذكر فقط الهدايا و الرسائل التي كانت تصلها كل عيد من جدتها . كل هذه الذكريات تحبها لانها كانت ترسم علي وجه والدتها ابتسامة عريضة و كانت تقرأ الرسائل لي والدتها, ليس لان والدتها لاتعرف انما كل ماكانت تصل رسالة و الدتها لاتستطيع قراءتهم , فكانت قطرات دموعها تمنعها. فتعودت بنتها علي قراءة الرسائل كل عيد و تفتح الهدايا.
طوال السفر حاولت ان تتذكر رايحة الهدايا وترسم ملامح جدتها.
خطفها النوم لعالم الاحلام, المفضل عندها حين ذاك. فكانت تلعب مع شخص ليس غريب عليها, شبه امها تماما, تناديه جدتي. يبتسم لها الشخص بصورة جدتها و يحضنها.
فتحت عينيها وهاهي وصلت للمكان الذي لاطالما حلمت بيه. كل الاشياء التي تراها غريبة.
كانت تنتظرها امرأة جمالها لم تراه من قبل و رغم تعبها من السفر لكن تلك الملامح ليست غريبة عليها. تلك الابتسامة رأتها من قبل, الملامح كلها تشبه امها
ممكن الصورة التي رسمتها في خيالها ليست كماهي تفكر
لكن المرأة التي امامها لم تحتاج لي اي صورة كي تعرف ان التي امامها هي حفيظتها
فجئت بالمرأة التي امامها, تخدها في حضنها, و بشدة. حضن لم تشعر بيه من قبل ,كان دافئ و يحسسها بشوق كبير .
تقبلها من هنا و هناك, كيف كبرتي يابنتي؟؟؟
لم تنطق كلمة واحدة فهي مندهشة اكتر من الشخص الذي يقبلها و يحضنها كل مرة اقوي
قضت ايام مع جدتها و كانت الايام تجري بالنسبة لها. كانت تصحي كل يوم و هي قرب جدتها. تستمتع بالكلام معها و تتعلم منها و لاتريد ان تفارقها في اي لحظة.
حقا تشبه امها في ملامح كثيرة و في صفات كثيرة. جدتها قوية الشخصية مثل امها لكنها طيبة و حنونة جدا.
مرت الايام و هي بقرب شخص لم تراه ابدا و بعد مرورخمسة عشرة عامأ, تعرفت علي اغلي شخص في حياة امها و اجمل شخص رأته في حياتها .
كانت ايام جميلة سعيدة, فقد حققت اول حلم في حياتها ,اهم حلم لحد الان في حياتها .
لكن وصل اليوم الذي لا تتمناه ابدا, يـــــــــــوم الرحيل
عانقت جدتها كثيرا , قبلتها و الدموع علي خدها
جــــــــــــــدتي
الان كلمة جدة تشعر بيها و هي تنطقها بحب و حنية و شوق
بعد مرور3 سنين شأن القدر ان تلك الفتاة البريئة, التي لاطالما حلمت بوجود جدة بعيدة عنها لكن تحبها من اعماق قلبها, فهي تمثل لها الام الثانية و تمثل لها الام المثالية مثل امها, تحرم من جدتها بعد تحقيق حلمها .
الخبر لم تعرفه الا بعد مرور سنة تقريبا , فهي كانت تحقق حلمها التاني, تدرس و تكون مستقبلها بنفسها.
سمعت الخبر من اخيها و لم تترك له المجال لكي ينطق او حتي يتفوه البقاء لله اختي, فهي عرفت ذالك من نظرات والدتها عند وصولها من السفر
والدتها حاولت كتمان السر لي بعض ايام لكن اخيها,لايعرف كتمان اي سر.
كانت تجري تبحث عن والدتها و لاتريد ان يراها شخص ما. احضنت والدتها جدا و كانت تبكي
نظرت لي وجه امها و الدموع تنزل امامها, عانقتها اكتر و بقوة و هي تقبلها.
طلبت من والدتها ان تحكي كل شي.
الام:تعرفي ياابنتي, كنت حامل و مريضة في المستشفي و جدتك توفيت 3 شهر قبل ان انجب اختكي. فوالدك لم يخبرني بااي شي حفاظا علي صحتي. كان يتألم اكتر مني, كل مرة كنت اسئله كيف حال والدتي؟ كان يقولي هي بخير و تسلم عليكي كثيرا و تريد ان تتعرف علي حفيظتها.و عندما يخرج من المستشفي يذهب لي مكان لايعرفه شخص غيره و يبكي هناك.
ابنتها: لهذا اختي اسمها مثل جدتي, الان فهمت كل شي. انا كنت مستغربة انك تضعي اسم جدتي لي اختي. فاانتي من شدة حبك لها لاتريد احد ان يحمل اسمها و يسئ نطقه اويقول كلام لايعجبك
تابعت الام في حديثها
الام: نعم ياابنتي, انا اقسمت ان لااضع اسمها و هي علي قيد الحياة. بعد ذالك فجئت ان والدك يريد ان يسمي اختك مثل جدتها. فاسئلته مالاسباب و انت تعرف اني لااريد ذالك و هنا تلقيت ابشع خبر في حياتي. لولا وجود والدك جنبي لكنت جننت.
ابنتها: كم تألمتي و انا لااعرف شي, لماذا؟؟
للاول مرة في حياتها تغضب من القدر, لماذا؟؟
كيف بعد 3 سنين تخد مني اغلي شخص؟؟
والدتها كانت بقربها و تسمع انين بنتها و صراخها.
حاولت ان تخفف عن بنتها رغم الامها
ياابنتي الموت حق علينا و كل الدنيا فانية
اعرف يااماه لكن لماذا جدتي؟
, هي كانت بخير؟؟؟لم تكن مريضة, صح؟
امــــــــي, انا رايتها مرة فقط
كنت احلم ان تراني مرة اخري محققة احلامنا, محققة نصايحها
كنت اريد ان اودعها امي
ان اقبلها للاخر مرة
كنت اريد ان اقول لها شكرا لي وجودك معنا من بعيد
كنت....
....تبل للكلام بالماضي
كنت.....
.......
يابنيتي هذا هو القدر, رحمها الله واسكنها فسيح جناته
تحاول ان تكلم امها و تسئلها كيف و كيف, لكن صوتها تغير فهي ليست قادرة علي الكلام و تشعر كاان العالم في سكون و لا يعني لها شي في تلك اللحظة .
كيف تجدين قوة ياوالدتي؟؟ من اين ليكي بهذه القوة امي؟؟
عشتي سنين بعيدة عنها و حبها يكبر و يكبر كل يوم. كل يوم تتكلمين عنها تجدين سبب للعيش, سبب يجعلك تفرحين كل يوم
لكن منذ سنة, الشخص الذي عندما نتفوه بااسمه امامك يجعل وجه يلمع كالبرق , ليس معنا
من اين لكي بهذه القوة؟؟؟
لالالا
انا لااستطيع ان افكر في الحياة من غيرك,امي
فجاءة ضحكت امها
فاابنتها كانت تفكر و تكلم نفسها
هل تتذكرين ياابنتي عندما كان عمرك فقط 5 سنين,سئلتك من هي جدتك؟؟
ردت ابنتها مبتسمة, قائلتا,جدتي صاحبة الهدايا الجميلة
كانت اخر مرة تنطق فيها كلمة, جــــــــــدتي
الأحد، ٥ أكتوبر ٢٠٠٨
لحظات حزن
ام انه فقط احساس بالوحدة التي لاتطيقها؟؟
لكن لاتعرف بالتحديد ايهم السبب المحدد في مزاجها
الثلاثاء، ٣٠ سبتمبر ٢٠٠٨
كل سنة و انتم طيبين

غدا عيد الفطر فكل سنة و انتم طيبين
كل سنة و عائلتي بخير و اتمني اشوفكم عن قريب
لما افكر في جو العيد عندكم احزن والله لاني مشتاقة ولو مره فقط ,اكون معاكم
من كم يوم كتبت مدونة عن رسائل الهاتف و في الحقيقه افرح لما تبعثو ليا رساله لاني احس اني معاكم و انكم قربين مني
انا عارفة انه ايام العيد تفكرو فيا لكن انتي عارفه ياامة الجو هنا مختلف تماما
فاكرة لما كنتي كل عيد تشتري ليا حاجة و بعدين تفكري اني مش موجودة معاكم لكن تحتفظي بيها لحد مااتي؟؟؟
فاكر اخي لما كنت بتقول لي ابي, مشتاق لي اختي و لا اصدق انها بعيدة عنا؟؟؟
كنت تحاول تبكي لكن لم تستطيع امام بابا
لما حكيت ليا الكلام هذا, عانقتك كثيرا و قلت لك تعرف الاحساس اعرفه جدا لكن انا اختلف عنك, اريد ان ابكي لو استطيع لانه دموعي هي من اشتياقي لكم
فاكرة يوم عملتو غداء رائع, لحم مشوي, انا بحبه جداااااااااااااااااا, فوضعتي طبق ليا و قلت هي بنتي فينها؟؟؟
صحيح انا بعيدة جدا لكن كل لحظة تمر في حياتى افكر فيكم كلكم , بخصوص في الاعياد لاني اري الجميع فرحان و انا لالالا
كم احتاج اليكم حاليا
كم احتاج لي حضن من بابا و قبلة منه
كم احتاج اليكي يااماما, تعرفي لما شفتك من سنة تقريبا و انتي جالسة تنتظري وصولي و دموعك علي خدك. لم اصدق اني هناك
كانت اكبر فرحة, اتذكر كل هذا و دموعي تجري كمياه البحر و لااستطيع ان اتابع الكتابة
مرة سنة؟؟؟ كيف اصبر علي كل هذا؟؟؟
اتيت لكي اقول كل سنة و انتم طيبين و في الظاهر تذكرت كل ذكرياتي معكم و يالها من ذكريات جميلة
لكن لاتنسوني اليوم منتظرة مكاملة منكم او رسالة
كل سنة و انتم بخير يااااااغلي عائلة و اجمل ام و احسن اب, و احلي اخوة
بحبــــــــــــــــــــــــــــــــكم
الخميس، ٢٥ سبتمبر ٢٠٠٨
تلفونها يرن آه آه ..تررن تررن

تشعر بفرحة كبيرة, تغمرها, كلما سمعت النغمة المميزة التي يصدرها هاتفها المحمول, معلنا وصول رسائلة جديدة
وقبل ان تعرف ِمن من الرسالة او ماهو مضمونها
تجد ملامحها تغيرت ,فهي تبتسم لي شاشة الهاتف المحمول, محاولتا ان تخفي احساسها لكن لاتستطيع فكل
رسالة تصلها, تعني لها طعم خاص و طابع مميز .
لكن ذالك الاهتمام يختفي فجاءة, بعد قراءتها للرسائل:
كلمني, انا من غير رصيد
تم الاتصال بيك , ليلة امس, الساعة.... من رقم 0000
شركة فودافون تعلن ....
مضمون الرسائل ليس جديد عليها, لذالك لا تحاول اكمال قراءتهم, انما تمسحهم بسرعة و بغضب.
وهناك رسائل تجعل, فرحتها تكبر و تزيد كفرحة طفلة تلعب مع عروستها, رسائل من حبايبها .
هذا النوع من الرسائل يجعل يومها له طعم خاص ,يوم متلون باللوان قوس قزح, الذي يمثل لها البهجة.
تلعب في شعرها كالمدللة و تبتسم كاانها تغازل الهاتف بلغة خاصة
تبتسم
تقرأ و تقرأ
و تتأمل في كل حرف مكتوب,وتبحر معه.
**تكلم نفسها**
ببساطة سعادتي في رسائل؟؟
تتمني ان تصلها رسالة كل يوم
في انتظار الرسالة القادمة
الثلاثاء، ٩ سبتمبر ٢٠٠٨
انت اساسى
لااستطيع وصف احساسي
للاغلي ناسى
انت يــــــــــاحبيبي
في بعدك لااستطيع اخذ انفاسى
انت بحياتى شــــــــى اساسى
انــــت تاج فوق راســــــــــــــى
انت مركز احساسى
الاســـــــــــــاسى
الجمعة، ٥ سبتمبر ٢٠٠٨
ارفعي راسك ياعربية
أن اكون فخورة بعائلتي المتواضعة و اشكر الله علي وجودهم في حياتي
علمـــني شموخي
ان يكون راسي مرفوعا حتي اذا طعنت بخانجير من اقرب ناس اليا
علــــــــــمني شموخي
ان احرص علي مشاعر الاخرين, فغيري يحتاج الي طيبة و حب
عملــــــــــني شموخي
أن اسير حسب قناعتي و ليس خلف عواطفي
علــــــــــمني شموخي
ان اعتدم علي نفسي و ليس علي غيري
علـــــــــمني شموخي
أن دمعتي الغالية مصدر قوتي و لامصدر لذلي
علـــــــــــمني شموخي
أن الطرق مليئة بالاشواك لكن استطيع تفاديها بالترفع عن الرذيلة
علــــمني شموخي
أن هناك فرق بين عزة النفس و كبريائها و بين الغرور و الكبر
علـــمنى شموخى
ان ارفع راسي كعربية و مسلمة
الخميس، ٤ سبتمبر ٢٠٠٨
وعــــــــــــــدتني
اوعدتني ان اكون ملكة قلبك
رقته و احساسه
اوعدتني ان لايسكنه احد غيري
هل تتذكر الان؟؟
دعني اذكرك
حبيـــــــــــبي
اوعدتني ان نعيش كلانا لي بعض
انا ليك و انت ليا
اوعدتني ان نعشق بعض لحد الجنون
الروح للروح و القلب للقلب
وعدتني بالوفاء
وعدتني بالاخلاص في حبنا
هل تتذكر قولي
حبــــــــــيبي
لاتعدني بشي لاتستطيع تحقيقـــــــــــــه
خروفـــــــــــتي
لم اري غيرها من قبل
رغم الحزن الذي يسكن قلبها
الا انها تغمرك بجمالها
وحسن اخلاقها
تعرفت عليها بطريقة غريبة
وربما صدفة
ويالها من اجمل صدفة
كلمتني عن حياتها و تعجبت من حكايتها
لكن عرفت طيبة قلبها
احببتها و دلعتها
ناديتها خروفتي
لااعرف لماذا اخترت الدلع
لكن كل ماتذكر كلامها, ابتسم لاني سبب في فرحتها
انتــــــــــــى يا خروفتي
تلك الفتاة التي تعجبت من اوجاع قلبها
واحببتها من قلبـــــــــــــــى
حاجات غريبه في حياتي
مثلا قراءة جريده من الخلف يعني بدل ماابدا من الاول بقراءها من الاخر, لماذا؟؟ والله لااعرف
درست طبعا بالاسبانية و هي اللغه التي اتكلمها غالبا لكن عندما اريد ان احسب الارقام, اقولها بالعربية و استغرب لو قلتها بلغة الاخري
اشياء كثيرة اعملها لكن ممكن الان لاتذكرها
اه تذكرت, دائما عند فتح اي باب لازم اغلط فيه, يعني مثل اذهب للبنك و يكون مكتوب عليه لازم تشد الباب اليك و اقراء الكلام المكتوب علي الباب لكن عندما اريد فتح الباب اعمل العكس
موقف اخر, عندما ادخل اي بيت مش بيتي طبعا, لااتذكر من اين دخلت و ديما اتجه للمطبخ ههههههههههههه
لما اركب اي سياره لازم اجلس في مكان علي اليمين و لو ركبت في المكان علي اليسار لازم اغيره و الا اتخنق
الأربعاء، ٣ سبتمبر ٢٠٠٨
امنيـــــــــــــتى لي قطوطتي
ان لايصيبها مكروه
و انا موجودة
ان تكون سعيدة
و
ان لايصيبها ادني الجروح
كم تمنيت لو انى احمل حزنها
و ان لااري دموعها
أعلم اني عاجزة امام القدر
والقدر قد يصدر حكم اقوي منا
لكن اريدها كما عرفتها
حساسة و رقيقة و الاخلاق و الاداب يجتمعان فيها
انا مصرة ان اراها سعيدة حتي لو كان ذالك ثمن عذابي و احزاني
امنيتي ابتسامة لاتفارقها
وأمل تعيشه
وسأفعل كل شي من اجل ذالك
لن اتردد ابدا
مادمت استطيع فعله ياحبيبتي
بحبـــــــــــــــــــــــــــك قطوطتي
الثلاثاء، ٢ سبتمبر ٢٠٠٨
قلبي رمادى
كانت لحظات صعبه تمر بيها صديقتي, فحاولت ان اعبر عن احساسي لها
قلبي مكسور امام انينها
فكيف لي ان اخفف عليها
يـــــــــــــــاليتني
في مكانهاكنت شلت كل همومها
دموعي تتساقط كمطر غزير
و عيوني الضباب اغمي عليها
يــــــــاليتني
تلقيت الضربة في مكانها
لاني لااريد خنجر في ظهرها
هــــــــــــــــــي تحاول رسم ابتسامة
لكن كلها مليانةاحزان
و اهــــــــــــانة
يــــــــــــــــــــــــــــــاربي
كيف لي ان اشفيها
فهي حبيبتي و عمري ليها
صــــــــدقونى
لو رايتمونها هي قمر و النجوم تسجد ليها
سامحني ياربي منهم لله اعاداوها
فهم من سلكو طريقها
تحت اقنعة لااريد وصفها
الأن اعذرني ياحبيبتي علي بوحي بمشاعري ومعناتي
لكن قلـــــــــــــــــبي الذي تعرفينه حاليــــــــــــــــــــاً
لـــــــــــــــونه رمادي
تعرف ياقلبي الرمـــــادي
هذه الكلمات اهديها ليـــــــــــــــها
فاانا لست شاعرة من يوميها
لكن سطرت حروف بدمــــــــــــــي ليــــــــــها
الاثنين، ١ سبتمبر ٢٠٠٨
انــــــــــتى
اسمع صوتك بداخلي
يجلعني انسي كل غربتي
اتذكر بسمتك و ضحكتك
تجعلني اصبر اكتر علي وحدتي
يااجمل شخص في الوجود انتي من تجعلني اخرج قوتي من بعيـــــد
يانبض احساسي و مشاعري
انتـــــــــــــــــــى العالم بكامله عندي
لو اردت اوصفك لااستيطيع ,لانك اكبر من كل الحروف
يااغلي ورده في الكون
اشتياقي لكي يكبر كل يوم مثل كبر حبك حنانك
شخبط لخبط
و ايضا نسيت العنوان و كلمه السر
فكنت ابحث كيف بمكاني ان ارجع مره اخري لمدونتي الحبيبه و اخيرااااااا عرفت الطريقه و ذالك شكرا لللادوات الحديثه هذه
فقط اردت ان اكتب الاسباب التي جعلتني لااكتب في مكان ارتاح فيه و في مكان اكتب بلغتي و اكيد كلامي لايقراءه احد لكن ليس مهم عندي
المهم عندي اني اكتب لي نفسي بما اشعر بيه الان و اكتب بلغه تخصني
عن قريب بااذن الله سوف احاول اكتب اكتر
الثلاثاء، ٨ أبريل ٢٠٠٨
الأحد، ٦ أبريل ٢٠٠٨
ضد الحكومة
لو تكلمنا عن اي حكومه نجد انها موجودة لصالح المجتمع,عفوا, بالمعني الاصح لتهديم احلام الشعب و نهك حقوق اي مخلوق علي الارض و طبعا الحكومه التي اقصدها هنا هي حبيبتي الحكومه العربية.
كلنا نعرف السياسة و عادة قليل شخص تجده يحبها و لا حتي يريد الكلام عنها, و الاسباب اكيد واضحة, خوفا علي نفسه.
نري شبابنا يحلم بمستقبل افضل و يريد تغير حاجات كتير ة و من بينها الحكومه لكن من اين يبدا؟؟ و كيف ؟؟ و نحن نخاف من قول الحقيقة و الدفاع عن انفسنا. اكيد لسنا جبناء انما لو الحكومه لاتعرف انه قول الحقيقة واجب علينا كما هو واجب عليهم ضمان مستقبلنا و لو قول الحقيقة يعني السجن او قتل الابرياء بطرق مختلفه ,منها البطالة , الاسعار المرتفعة, فكيف ندافع عن كل هذه الاشياء؟؟ و نحن نخاف حتي من الجدران لانها ممكن يسمع منها كلامنا
متي سوف نرئ الديمقراطية في بلد عربي؟؟؟ لانها في نظري هي حبر علي ورق
و متي سوف يصبح قول الحقيقة واجب علينا كلنا و من غير خوف؟؟
و متي نرفع صوتنا معاااا من اجل ضمان مستقبل اولادنا؟؟
و الي متي سوف نبقي في صمت كأن شي لايحدث, لانري و لا نسمع خوفا علينا ؟؟؟
ضد اي حكومة لاتخاف علي شعبها و لا تخاف من ربها قبل اي شي
الأربعاء، ٢ أبريل ٢٠٠٨
قالو

هناك صحف يجب ان تغسل يديك إن تصفحتها وإن كان ليس للسبب نفسه في كل مرّة فهنالك واحدة تترك حبرها عليك .. واخرة اكثر تألقاً تنقل عفويتها اليك

الخميس، ٢٧ مارس ٢٠٠٨
التمثيل في حياتي
حاولت الاف المرات ان لاالتقي بشخص مثله, وتعودت علي ان ادرس كل شخص في حياتي.لكن الذي لم اكن اتوقعه اني اجد نفسي امام ممثل بارع , لااعرف لو هو عمله في الحقيقة او يمثل امام الجميع بالطيبة و الحنية و تحت ذالك القناع لاتجد الا السخرية و التلاعب بالمشاعر.صحيح, اني احب عالم السنيما و خاصة ممثلين في راي قامو باادوار رائعة من بينهم سين بان في فيلم سام او دينجيل واشنطون في فيلمه الاخير امريكان جنستر. لكن علي الاقل هولاء هو عملهم و ايضا يكسبون الاف الدولارات.لكن مافايدة التمثيل في حياة شخص يدعي نفسه بسيط, متواضع, مثقف, طيب,ماذا اقول ايضا؟؟في راي لايوجد سبب للتمثيل في حياتنا البسيطة لانه اسهل ان تواجه الاخرين بوجهك الحقيقي علي ان تجد نفسك يوم بدون قناعك الذي تعودت عليه طول حياتك. لاني متأكدة من انه لو مثلت في حياتك يوم واحد فقط, فلديك كل الشجاعة علي محاولة التمثيل مرة اخري و بااحسن طرق تعرفها. مع انه كل ممثل ممكن يواجه صعابات في الدور الذي سوف يمثله لكن مخرجنا يبحث عادة عن وجوه جديدة قادرة علي التمثيل او ممثلين مشهورين في عملهم.طبعا الموضوع لايدور عن الممثلين فهؤلاء هو عملهم و انا شخصيا لادخلي لي في حياة واحد منهم , انما الذي اريد الوصول اليهم هؤلاء الممثلين القربين منا ديما, تمد له يد المساعدة رغم كل شي و في نفس الوقت يأكلون في لحمك امام الجميع بحيل حتي الان كنت بعيدة منها لكن للاسف التمثيل وصل لي بيتي فااصبحت اكره اي نوع من الافلام حتي لااجد نفسي امامي نهاية لااستطيع ان اقاوم عليها
الأحد، ١٦ مارس ٢٠٠٨
مشاعري
رحلت عني
تذكرت كم كنتي تحبين الشعر و انا صغيرة,كنت اجلس جنبكي و اسمع كلامك مع اني لاافهمه. كنت تناديني من بعيد, اقتربي صغيرتي و خذي القلم و اكتبي كلامي لاني متأكدة انه يوم من الايام سوف تفهمينه . كنت ايامها اطير من الفرحة و انا اكتب كلامك و مااسعدها ايام. كانت الطيبة و الحنية يجتعمان فيكي و في اي وقت اجدكي ساجدة لي ربك و داعية.
رغم حزني هذا سرقتي مني بسمة صغيرة حين تذكرت اليوم الذي سئلتني ماذا افعل ياحبيبتي بشعري الطويل و انا اصبحت عجوزة و لااقدر علي تمشيطه, نظرت اليكي مبتسمة و كان جوابي, من الممكن ان تقصيه مثل شعر الرجال. رديتي عليا باابتسامة كبيرة يابنيتي مالذي تقولينه؟؟؟؟. فجائت دخلت والدتي, قلتي لها هل سمعتي ماتقول ابنتك, قالت صح, تظننا مثل الغرب. اتذكر ذالك اليوم و غصب عني, ابتسم و اضحك لاني اتصور ابتسامك الكبيرة و التي لاتفارق عيوني و ذاكرتي ابدا.
اتمني ليكي الرحمة و الغفران ياحبيبتي
الخميس، ٣ يناير ٢٠٠٨
حبيبة قلبي

سمعو صراخي و سألو مابيها
قلت لهم احتاجها
نظرو لي عيوني و قالو مابيها
قلت لهم ادمع من بعدها
سألو قلبي و قالو مابيه
قلت لهم لاينبض من غيرها
سألو عن فؤادي و قالو مابيه
قلت لهم ينعش لها
سألو عن حبي و قالو مابيه
قلت لهم حبي كله لها
سألو عن حياتي و قالو مابيها
قلت لهم لاتعني شي بدونها
سألو ان احلامي, وقالو اينها
قلت لهم حلمي ان اكون جنبها
سألو عنها و قالو من هي
قلت لهم لاتعرفوها؟
امـــــــــــي




